بحث مخصص

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

نظارات جوجل Google Glass



     ما هي نظارات جوجل ؟

نظارات جوجل هي محاولة لنشر الحوسبة القابلة للإرتداء ، فهي عبارة عن نظارة مدمج بها شاشة عرض صغيرة وبطارية مخبأة داخل الإطار.
الحوسبة القابلة للإرتداء ليست فكرة جديدة، ولكن إقدام جوجل على تنفيذ هذا المنتج يجعلها في المقدمة.


     متى سيتم طرح نظارات جوجل في الأسواق؟

يبدو أن نظارات جوجل سوف تطرح للعامة في عام 2014 على أقرب تقدير. آخر الأخبار تقول أن المطورين سوف يكون بمقدورهم الحصول على  "طبعة المستكشف" خلال عام 2013 على أن يتم طرحه في الأسواق بعد مرور عام.


نظارات جوجل - Google Glass
نظارات جوجل - Google Glass

     ما الفرق بين نظارات جوجل  وGoggles ؟

Goggles هو برنامج، تطبيق يمكن المستخدم من البحث في الويب بناءا على صور.أما نظارات جوجل فهي بمثابة أجهزة.

     كيف تعمل نظارات جوجل؟

تقوم نظارات جوجل بوضع معلومات أمام العين مباشرة عن طريق استخدام شاشات LCD أو AMOLED  شفافة. إمكانية تحديد المكان بفضل كاميرا ونظام تحديد مواقع، ويمكنك عرض المعلومات والنقر عليها عن طريق إمالة رأسك، وهو ما يمنحك التحكم بشكل سهل وبسيط. وسوف تستخدم نظارات جوجل المدخلات والمخرجات الصوتية.
< وقد تم الكشف عن مزيد من التفاصيل المحتملة، مثل استخدام واي فاي وبلوتوث لإرسال الصور إلى الشاشة، استخدام تقنية توليد الصوت داخل الأذن عبر اهتزازات تمرر للأذن الداخلية. انها ليست تقنية جديدة، ولكن بالتأكيد سوف تقلل من الإعتماد على سماعات الرأس التقليدية.

      ما هي مواصفات نظارات جوجل؟

صرحت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن نظارات جوجل سوف تعمل على نظام التشغيل أندرويد، وتحتوي على شاشة صغيرة أمام العين وسيكون بها أجهزة استشعار الحركة،  GPS و تقنية 3G  أو 4G لنقل البيانات. الجهاز مصمم ليكون جهاز مستقل يمكنه الاتصال بالهاتف الذكي عبر Wi-Fi أو 4.0 بلوتوث وأيضا يتصل مباشرة مع تطبيق Cloud. تحتوي أيضا على كاميرا بها خاصية flash.

     ما الذي يمكنك فعله بواسطة نظارات جوجل؟

وفقا لجوجل سوف تتمكن من، إجراء محادثات مع أناس تشاهدهم في زاوية العين،الاستدلال على الأمان باستخدام خدمة sat-nav ، معرفة أوقات إغلاق مترو الأنفاق، التقاط ومشاركة الصور.

     أرتدي نظارات بالفعل.هل سأتمكن من استخدام نظارات جوجل؟

نعم. نظارات جوجل لها تصميم يسمح بارتدائها فوق النظارات العادية.

     ما هو سعر نظارات جوجل؟

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز: وفقا ل "عدة موظفين في جوجل على إطلاع بمشروع نظارات جوجل طالبوا بعدم ذكر اسمائهم" أنه من المتوقع أن "يقترب سعر نظارة جوجل من سعر الهاتف الذكي" أي حوالي 750 دولار أمريكي/  500 جنيه إسترليني.

إصدارات المطورين -  أكثر تكلفة من سعر الوحدة للمستهلك العادي - أتيحت لمرحلة ما قبل البيع ب $ 1500 دولار أمريكي (جنيه استرليني £ 966).


     هل يوجد تخوفات من نظارات جوجل؟

من الممكن. جوجل تقوم بجني الأموال من عرض الإعلانات، البعض يشعر بالقلق من أن نظارات جوجل هي محاولة لفرض الإعلانات أمام عينك كلما نظرت الى شيء ما.

إذا كنت تعتقد بأن النوافذ المنبثقة مزعجة أثناء تصفح الويب، تخيل أنها سوف تصبح أمام وجهك !.

هناك تخوف من إنتهاك الخصوصية أيضا.بجانب تاريخ تصفح الويب الخاص بك: نظارات جوجل من الممكن أن تسجل كل ما تراه وتفعله.

المرجع
                       TechRadar    


        



نظارات جوجل Google Glass »

Disqus for تواصل