بحث مخصص

السبت، 26 أبريل 2014

الاتصال بالإنترنت عبر الحاسب اللوحي (التابليت)


هناك طريقتان للاتصال بالإنترنت عبر الحاسب اللوحي (التابليت) : من خلال شبكة واي فاي في منزلك أو مكتبك أو في أي مكان أخر، أو عبر شبكة الهاتف المحمول. جميع أنواع الأجهزة اللوحية توفر إمكانية الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي ، ولكن إمكانية الاتصال بالإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول غير متوفرة على جميع الأنواع، لذلك عندما تقرر شراء حاسب لوحي تحقق من طرق الاتصال بالإنترنت التي يدعمها.



إذا كنت تفكر في شراء حاسب لوحي تذكر أن العروض التي تقدم حاسب لوحي مع
الاتصال بالإنترنت عبر الحاسب اللوحي
الاتصال بالإنترنت عبر الحاسب اللوحي
إمكانية الإتصال بالإنترنت عبر شبكة المحمول هي أكثر تكلفة من تلك التي لا توفر هذه الإمكانية. على سبيل المثال، الحاسب اللوحي (التابليت)  آي باد 4 16 جيجا.بايت سعره 399 جنيه استرليني للنسخة التي تدعم الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي فقط و 499 جنيه استرليني للنسخة التي تدعم الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي وشبكة المحمول معا.

    واي فاي                

الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لاتصال الحاسب اللوحي (التابليت)  بالإنترنت هي عبر الواي فاي. إذا كان لديك شبكة لاسلكية في المنزل يمكنك استخدامها للاتصال بالإنترنت بدون أي تكلفة إضافية . على كل حال ، ضع في إعتبارك أن تحميل الأفلام، والمقاطع الصوتية، و التطبيقات و أي ملفات أخرى سوف يقلل حجم البيانات المتاحة لك في المستقبل في حال ما كنت تستخدم الإنترنت المحدود ، لذلك تأكد من حجم البيانات المتاحة لديك قبل بدأ التحميل.

تقريبا ، 1 جيجا.بايت سوف تتيح لك تصفح  10،000 صفحة إنترنت أو تحميل 200 مقطع صوتي أو ساعتين من الفيديو. مساحة صفحة الإنترنت القياسية حوالي 100 كيلو بايت من البيانات، الملف الصوتي حوالي 5 ميجا.بايت و مقطع فيديو مدته 30 دقيقة حوالي 250 ميجا.بايت.

إذا كنت على علم بأنك سوف تكون بدون اتصال بالإنترنت لفترة من الوقت ، يمكنك تحميل المحتويات مثل الكتب والمقاطع الصوتية و الأفلام قبل قطع الاتصال بالإنترنت للحفاظ على الترفيه . العديد من التطبيقات ، مثل الألعاب، تعمل بشكل جيد دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت .

عندما تكون خارج المنزل هناك الكثير من الأماكن التي توفر خدمة الواي فاي مجانية.من أشهر الأماكن التي توفر خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي المطاعم والكافيهات. 

بدلا من ذلك، يمكنك استخدام شبكة الواي فاي لدى أصدقائك في حال حصولك على كلمة المرور الخاصة بهم ، أو في العمل إذا كان يسمح بذلك.

    شبكات المحمول        

إذا كان لديك حاسب لوحي لا يدعم سوى الاتصال بالإنترنت عبر شبكة المحمول فقط، سوف تحتاج إلى الإشتراك في أحد العروض المقدمة من شركات المحمول ومن ثم إدخال شريحة المخصصة للاتصال بالإنترنت في حاسبك اللوحي . يمكنك أن تدفع يوميا أو شهريا أو حسب كمية البيانات التي تستخدمها.

مقارنة العروض المقدمة من شركات المحمول للاتصال بالإنترنت عبر شبكة المحمول قد تكون صعبة ومعقدة حيث أنك بحاجة إلى معرفة المبلغ المدفوع مقدما لشريحة الاتصال، مقدار البيانات التي يمكنك الحصول عليها مقابل ما تقوم من دفعه من مال ، كم من الوقت سوف تكون الشريحة صالحة وهل شركة المحمول توفر التغطية لمنطقتك.

تحتاج أيضا للتأكد من أن نوع شريحة الاتصال يتناسب مع حاسبك اللوحي. أحدث آي باد و آي باد ميني يدعمان شريحة اتصال من النوع نانو nano-sim ، في حين أن الحواسب اللوحية من النوع آي باد الأقدم و جلاكسي تدعم شريحة اتصال من النوع مايكرو micro-sim .

    الربط مع الهاتف الذكي 

خيار آخر للاتصال بالإنترنت عبر الحاسب اللوحي (التابليت)  وهو " الربط " ، والذي يمكنك القيام به إذا كان لديك هاتف ذكي يوفر إمكانية الاتصال بالإنترنت. ببساطة يمكنك تحويل هاتفك الذكي لنقطة ساخنة يمكنها بث شبكة واي فاي وذلك باستخدام شبكة الجيل الثالث المتاحة على الهاتف الذكي، ومن ثم يمكنك الاتصال بشبكة الإنترنت عبر حاسبك اللوحي.


    إحذر من الفواتير الصادمة 

تصفح الانترنت عبر حاسبك اللوحي أثناء تواجدك خارج دولتك مكلف جدا، لذلك الأفضل لك نزع شريحة الاتصال من الحاسب اللوحي (التابليت) عندما تسافر خارج دولتك.

المصدر:
                        The Guardian






الاتصال بالإنترنت عبر الحاسب اللوحي (التابليت) »

Disqus for تواصل