بحث مخصص

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

حصاد عام 2011 في مجال التكنولوجيا


 1   إطلاق ipad2

2011_إطلاق ipad2
2011_إطلاق ipad2
بعد سنة من اكتساح سوق الأجهزة اللوحية بجهاز الأي باد الأول، أطلقت شركة أبل جهاز الأي باد 2، والذي كان مزوداً بكاميرا أمامية و أخرى خلفية، بالإضافة إلى معالج بضعف السرعة.

 2   نينتيندو تعلن جهاز ألعاب جديد      


2011_نينتيندو تعلن جهاز ألعاب جديد
2011_نينتيندو تعلن جهاز ألعاب جديد

  خلفا لجهاز الوي قد لا يكون الخبر بحد ذاته مفاجئا، حيث كانت توقعات بأن نينتيندو سوف تطرح جهازا جديدا، بعد انخفاض مبيعات جهاز الوي لإشباع السوق، إلا أن نينتيندو (كعادتها) قدمت بتصميم مختلف كليا عن سابقه. حيث يحتوي جهاز التحكم بالجهاز الجديد المسمى (الوي يو) على شاشة لمس بحجم 6 بوصة وحساس للحركة، وكاميرا. و لعل أحد أكثر المزايا إثارة هي إمكانية اللعب بالجهاز من دون التلفزيون حيث بالإمكان رؤية الفيديو على شاشة جهاز التحكم.

 3   جوجل تستحوذ على موتورولا        



2011_جوجل تستحوذ على موتورولا
2011_جوجل تستحوذ على موتورولا

في خطوة لافتة للنظر، استحوذت شركة جوجل على مصنع الأجهزة المحمولة "موتورولا" بحوالي 12 مليار دولار. وصرحت جوجل أن ما دعاها إلى الاستحواذ على موتورولا هو براءات الاختراع التي تمتلكها. والتي ستساعدها في المواجهات القضائية بينها وبين كل من مايكروسوفت وأبل.


 4   طرح نسخة تجريبية من ويندوز 8 للمطورين     



2011_طرح نسخة تجريبية من ويندوز 8 للمطورين
2011_طرح نسخة تجريبية من ويندوز 8 للمطورين

طرحت شركة مايكروسوفت في مؤتمر ضخم للمطورين النسخة التجريبية من ويندوز 8، والذي من المتوقع صدوره في عام 2012. و أبرز ما يميز ويندوز 8 هو استبعاد سطح المكتب واستبداله بواجهة (مترو) المتواجدة في الويندوز فون 7



 5   شركة إتش بي توقف جهاز تاتش باد     

2011_شركة إتش بي توقف جهاز تاتش باد
2011_شركة إتش بي توقف جهاز تاتش باد


 بعد أقل من شهرين من إطلاق جهاز تاتش باد الذي كانت الشركة تريد به منافسة جهاز الآي باد، تقرر أن تنهي جهاز تاتش باد و توقف أيضا نظام التشغيل (webOS) الذي كانت قد استثمرت فيه كثيرا.

 6   إطلاق iphone4s               



2011_إطلاق iphone4s
2011_إطلاق iphone4s


فاجأت أبل الجميع بإعلان جهاز أي فون S4، حيث كان الجميع ينتظر أن تعلن عوضاً عنه عن iphone 5، حيث يشابه جهاز الايفون 4 تماما، و لكن مع معالج أسرع وكاميرا بوضوح أكبر.


 7   مايكروسوفت تستحوذ على سكايب    


2011_مايكروسوفت تستحوذ على سكايب
2011_مايكروسوفت تستحوذ على سكايب


بعد ظهور شائعات أن فيسبوك ينوي شراء سكايب، سارعت شركة مايكروسوفت إلى شرائها بملغ ضخم بلغ حوالي 8 مليارات دولار. و تعد هذه الصفقة الأضخم في تاريخ مايكروسوفت.


 8   اختراق شبكة البلاستيشن نيتورك    



2011_اختراق شبكة البلاستيشن نيتورك
2011_اختراق شبكة البلاستيشن نيتورك

هو الاختراق الأكبر الذي تتعرض له شركة كبيرة مثل سوني، حيث استطاعت مجموعة من مخترقي الكمبيوتر الدخول إلى شبكة بلاي ستيشن نيتورك، و سرقة جميع المعلومات الشخصية المتعلقة بـ 77 مليون مستخدم ، بما في ذلك البريد الإلكتروني و كلمة السر. مما اضطر سوني إلى إيقاف الخدمة لمدة تقارب 23 يوما، و بعد عودة الشبكة إلى العمل عرضت الشركة على اللاعبين مجموعة ألعاب مجانية كتعويض عن الانقطاع.

 9   وفاة ستيف جوبز          

2011_وفاة ستيف جوبز
2011_وفاة ستيف جوبز

 بعد يوم فقط من طرح iphone 4s، توفي ستيف جوبز المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أبل.
 

المرجع:
                 يــاهــو مكتوب
             
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for تواصل