بحث مخصص

الجمعة، 2 مارس 2012

كيفية البحث عن وظيفة جيدة


هناك عدد من الأساليب المختلفة التي يمكن استخدامها للعثور على وظيفة.فهم الأدوات المختلفة التي يمكن أن تساعدك في البحث عن وظيفة يعطيك ميزة على أولئك الذين تقتصر جهودهم على مصدر واحد.

    أول شيء يجب عليك القيام به قبل البحث عن وظيفة هو كتابة معلومات مختصرة عن مؤهلاتك.إذا كان العمل تخصصي - في تخصص ما - سوف تحتاج كل من المعلومات مختصرة عن مؤهلاتك والسيرة الذاتية. سوف تحتاج أيضا للتأكد من استخدام مظروف يحوي جميع أوراقك.المعلومات المختصرة عن مؤهلاتك  يجب أن تقدم في حالة الوظائف التي تشترط التفرغ والتي يكون العمل بها في مجالات متخصصة.


     معظم الوظائف التي لا تشترط التفرغ لا تتطلب منك ملأ طلب وظيفة.في حالة التقدم لوظيفة تخصصية، من المهم أن تدرك أن المعلومات المختصرة عن مؤهلاتك هي العامل 

كيفية البحث عن وظيفة جيدة
كيفية البحث عن وظيفة جيدة
الأكثر أهمية في مساعدتك على الحصول على هذه الوظيفة.كتابة معلومات مختصرة عن مؤهلاتك مع عدم مراعاة القواعد النحوية أو الإملائية تؤدي إلى رفض طلبك.يجب عليك التأكد من كتابة طلب وظيفي محكم الصياغة ومنسق.من المهم أيضا التأكد من طباعة جميع الأوراق المقدمة بطابعة ليزر إذا كان ذلك ممكنا.طرق الطباعة الأقدم لن تعطي أوراقك المظهر المنشود.

     يجب التأكد من كتابة بياناتك الشخصية بشكل واضح على المظروف الذي يحوي أوراقك.الكثير من السير الذاتية يتم تسلمها بشكل يومي، لذلك قد يتعرض مظروفك للإهمال في حال أحس الموظف المسئول بعدم أهمية المظروف أو انه ورد إليه عن طريق الخطأ.يجب كتابة الاسم الأول والأخير لصاحب العمل على المظروف، والتأكد من كتابة العنوان بشكل واضح ومفصل. بعد أن تتأكد من الخطوات السابقة،جاء الوقت لتقدم نفسك لأصحاب العمل المستهدف. ما هي المهارات والصفات التي لديك والتي من شأنها أن تجعلك مرشحا جيدا لهذه الوظيفة؟ تذكر، أصحاب العمل يستقبلون عدد كبير من السير الذاتية بشكل يومي.فمن الأهمية أن تقف بين الحشد بطريقة تجعلك تلفت الأنظار إليك!.إذا لم توضح لصاحب العمل الأسباب الذي تجعلك جدير بالوظيفة،فلن يقوم هو بإعطائك هذه الوظيفة.

    بمجرد التأكد من كتابة المعلومات المختصرة عن مؤهلاتك وتجهيز المظروف الذي يحوي أوراقك، عليك النظر في الأساليب المختلفة التي يمكن استخدامها للبحث عن وظيفة.يمكنك أن تبحث في إعلانات الصحف والمجلات أو شبكة الانترنت.الانترنت هو أحدث شكل من أشكال وسائل الإعلام التي تتيح لك البحث عن وظيفة جيدة.البحث خلال الإنترنت أفضل من البحث في الصحف والمجلات لعدد من الأسباب.الصحف والمجلات لديها مساحات محددة يمكن من خلالها الإعلان عن وظائف. وبعبارة أخرى، مساحات محدودة. الإنترنت هو عكس ذلك تماما.الإنترنت هو المكان العالمي الأكبر الذي يحوي المعلومات وبشكل متجدد لحظيا. هناك المئات من المواقع حيث يمكنك البحث خلال الآلاف من العروض لتجد ما يناسبك.

    كما ترى، استخدام شبكة الانترنت للبحث عن وظيفة تعد فكرة عظيمة. سوف مجموعة أكبر من الوظائف المتاحة التي يمكنك البحث خلالها عن ما يناسبك.عندما تثير سيرتك الذاتية اهتمام صاحب عمل سوف يرغب على الفور في اجراء مقابلة شخصية معك.معرفتك بكيفية إجراء مقابلة شخصية ناجحة هى عامل أساسي في قبول طلبك أو رفضه.بوضوح عليك اختيار الملابس المناسبة عند ذهابك لإجراء مقابلة شخصية.بعد الإنتهاء من المقابلة، يجب متابعة صاحب العمل.من الأفضل أن تنتظر نحو أسبوع قبل القيام بذلك،وذلك إذا لم يقم صاحب العمل بتحديد مدة الرد على طلبك.سوف يعطي هذا الوقت صاحب العمل مهلة للتفكير في ما إذا كان ينبغي له أن يقوم بتوظيفك أو لا.

    يمكنك أيضا التأثير على صاحب العمل المحتمل عن طريق استخدام خطاب شكر. خطاب الشكر يظهر تقديرك للفترة الزمنية التي قضاها صاحب العمل في مراجعة سيرتك الذاتية أو الحكم على المقابلة الشخصية.سوف تحتاج لمعرفة الراتب المتوقع. المعرفة الجيدة لقدراتك وللوظيفة تدفعك للتفاوض بفعالية مع صاحب العمل. في معظم مقابلات الوظائف التخصصية، سوف يسألك صاحب العمل عن المرتب الذي تتوقعه أو الذي تريده.عند البحث عن وظيفة، ينبغي أن تكون شيء تستمتع بممارسته.مهما كان المقابل المادي كبيرا، فإنك لن تستمر طويلا إن لم تكن مستمتع بما تقوم به.

المصدر:
                          exforsys


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for تواصل