بحث مخصص

الأربعاء، 16 مايو 2012

نظام ترجمة الرسائل المقدم من جوجل


كشفت شركة «جوجل» عن ميزات نظام ترجمة الرسائل إلى لغة المستخدم بصورة فورية التى أضافته إلى بريدها الإلكترونى «Gmail» والذى يعتمد على مليارات المصطلحات والمعانى المختلفة التى تشمل نحو 65 لغة.

ونقلت شبكة «سى.إن.إن» الإخبارية عن جوجل أن «عمليات الترجمة التى يقوم بها النظام الجديد خلال يوم واحد، تعادل عمليات الترجمة التى يقوم بها الفرد خلال عام كامل، أى أن النظام الجديد يقوم بعمليات ترجمة لكلمات تكفى لملء مليون كتاب فى اليوم الواحد».


نظام ترجمة الرسائل المقدم من جوجل

نظام ترجمة الرسائل المقدم من جوجل
ويمكن  للمستخدم ومن خلال الضغط على أيقونة مخصصة فى رأس الصفحة، ترجمة أى رسالة واردة إلى اللغة التى يفضلها.

ويتمتع النظام الجديد بالقدرة على انتقاء المعانى الجديدة، العملية التى تعتمد نظاما جديدا لتقديم أنسب المعانى للكلمة حسب موقعها ومكانها فى سياق الجملة.

وكانت جوجل أعلنت فى وقت سابق، أنها ستبدأ بتقديم خدمة ترجمة للنصوص من الفارسية إلى الإنجليزية وبالعكس، على موقعها الإلكترونى.

كما أعلنت الأسبوع الماضى عن إضافة 3 ميزات جديدة إلى خدمة «جى ميل» لجميع المستخدمين، بعد أن كانت هذه الخدمات متاحة بشكل اختيارى لهم  فى المرحلة التجريبية، إضافة إلى أنها قامت بإلغاء عدة ميزات أخرى كانت تجريبية.

ومن بين الميزات التى أعلنت عن إضافتها كانت الترجمة الآلية ضمن رسائل «جى ميل»، لترجمة الرسائل التى تصل إلى المستخدم بغير لغته دون مغادرة الصفحة، إضافة إلى القدرة على تعطيل خيار الترجمة للغات معينة بسهولة إن كان المستخدم قادرا على فهمها بحيث لا يظهر له خيار الترجمة لتلك اللغات مرة أخرى.

يشار إلى أن شركة جوجل تأسست عام 1998 فى كاليفورنيا، وتجنى أرباحا ضخمة من العمل فى مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإلكترونى وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعى.

المصدر:
                 صحيفة الشروق - علوم وتكنولوجيا



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for تواصل