بحث مخصص

الأربعاء، 23 مايو 2012

الاتصال بالإنترنت بواسطة USB Modem



هناك العديد من أجهزة مودم USB المتاحة في السوق.يمكن شراؤها من مجموعة متنوعة من شركات الهاتف المحمول|الجوال، كل شركة هاتف لديها  أنواع مختلفة من المودم تختلف حسب الاستخدام. العديد من شركات الهاتف المحمول|الجوال لديها أجهزة مودم USB للاستخدام التجاري وأجهزة مودم USB للاستخدام الشخصي


    كيف يعمل             
الاتصال بالإنترنت بواسطة USB Modem
الاتصال بالإنترنت بواسطة USB Modem
        يتم استخدام مودم USB للوصول إلى خدمة الإنترنت بعيدا عن المنزل أو المكتب. وهو يعمل على النطاق العريض اللاسلكي المتوفر في مواقع جغرافية مختلفة تسمى "النقاط الساخنة". مودم USB يتم توفيره من خلال شركات الهاتف المحمول|الجوال، حيث أنها توفر النطاق اللاسلكي الذي يتم الاتصال بالإنترنت من خلاله ويكون الإشتراك عادة مقابل رسوم شهرية. مودم USB يتصل بمنفذ USB على الحاسب الألي. ثم أنه يعمل خلال الشبكة اللاسلكية في المنطقة، ويوفر الاتصال بالإنترنت مع عدم التقيد بمكان محدد أثناء الاتصال.

    التركيب                   


   مجموعة الـ HDSPA (وصلة تحميل حزم البيانات فائقة السرعة) هي مجموعة تتكون من USB(ناقل تسلسلي) ، بطاقة SIM وهي (وحدة هوية المشترك) ، وكابل تقاسم USB  المستخدم في حالة الحاجة لاتصال جهازين حاسب ألي بالإنترنت عبر مودم USB واحد.

    أدخل بطاقة الـ SIM في المكان المخصص لها في الـ USB مودم،ثم قم بتوصيل كابل الـ USB في جهاز الحاسب الألي. جميع البرامج المطلوبة لتعريف ال USB مودم مخزنة علي ذاكرته الداخلية ، وبالتالي ليست هناك حاجة لتثبيت برامج تشغيل من جهاز الحاسب الألي. بعد العثور على برنامج التعريف، تتم عملية تنصيب البرنامج بشكل تلقائي. كل ما عليك القيام به هو الضغط على "التالي" أو "موافق" عندما يطلب منك ذلك.بناءا على درجة وضوح شاشة جهازك ، قد تحتاج إلى تعديل درجة وضوح الشاشة لتصبح 800 × 600 وذلك هندما يطلب من البرنامج ذلك التعديل من خلال رسالة خطأ منبثقة. بعد اكتمال عملية التنصيب يمكنك البدء في الاتصال بالإنترنت.

    الشبكات اللاسلكية       

    من أجل تصفح الانترنت سوف تحتاج إلى كابل USB أوإمكانية إنشاء اتصال بواسطة الـبلوتوث. من المهم أيضا أن يكون لديك هاتف متطور (smartphone) / جهاز اتصال  مع جي بي آر إس (خدمة حزمة الراديو العامة) / EDGE (جهاز تجميع البيانات الإلكتروني). أيضا من الممكن استخدام CMDA.

    المقصد الرئيسي من استخدام CMDA هو استخدام تكنولوجيا مماثلة تستخدمها أجهزة الحاسب الألي المحمولة في استخدام اللاسلكي أو الواي فاي  للاتصال بالإنترنت. حاليا، معظم الهواتف المحمولة تستخدم GSM (النظام العالمي للاتصالات النقالة)، مع استخدام مودم  USB اللاسلكي،  تتيح لأجهزة الحاسب الألي الاتصال بالإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول.

    يجب أن نتذكر دائما  أن مودم USB يستخدم اتصال بيانات وليس اتصال مكالمات. عند استقبال المكالمات الواردة أثناء استخدام الإنترنت، سوف تفقد الاتصال بالإنترنت. كل ما عليك فعله هو إعادة الاتصال بالإنترنت مرة أخرى بعد إنتهاء المكالمة. تتوفر تطبيقات برمجية تمكنك من تعطيل المكالمات الواردة أثناء استخدام شبكة الإنترنت.


المرجع:
                             ehow

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for تواصل