بحث مخصص

الاثنين، 26 سبتمبر 2011

مسابقة ابدأ مع Google

ابدأ مع Google

مسابقة ابدأ مع Google تهدف إلى اكتشاف جيل جديد من رواد الأعمال في مصر وتسعى شركة Google من خلال المسابقة تزويد المتقدمين بما يحتاجون إليه لتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة. ولا تتوقف أهداف هذه المبادرة علـى مجرد منح الأموال للفائز بل ترى أن التوجيه والإرشاد وورش العمل تمثل جزءًا أساسيًا من الجائزة الحقيقية التي سيتلقاها المتقدمون والفائزون خلال مراحل المسابقة.



ما هي مسابقة ابدأ؟

ابدأ مع Google هي مسابقة تقيمها شركة جوجل للتعرف على أصحاب الأفكار في مصر وصنع قنوات من التواصل للإرشاد والنصح على مستوي ريادة الأعمال باستخدام تطبيقات التكنولوجيا والانترنت وخدمات الموبايل وما شابه. وستكافئ المسابقة الفريق أو الفرد الفائز بتمويل يبلغ 200,000 دولار أمريكي بدون قيود أو شروط أو التزامات إضافية.

مسابقة ابدأ مع Google لا تعد مسابقة تقليدية لخطة نشاط تجاري أو مسابقة في الأفكار ولكنها مسابقة لتحقيق الأحلام على أرض الواقع. وعلى مدار الأشهر السبعة لعمر المسابقة سيتم توجيه الإرشاد والنصح للمتسابقين من أجل تنقيح الأفكار وتشجيعهم على تطوير نموذج أولي ونماذج أعمال متكاملة وكذا خلق قنوات للتواصل بين أصحاب الأفكار والمستثمرين على مستوى العالم.

المشارك في المسابقة يسعى من أجل إنشاء نشاط تجاري حقيقي، يقدم منتجات تستهدف مستخدميين وأسواق حقيقية.

ما هو هدف المسابقة؟

تهدف إلى اكتشاف العالم الرحب من المواهب والطاقات الابداعية في مصر وخلق فرص الإزدهار والمنافسة. وتعد هذه مسابقة للطموحين من الشباب الذين لديهم أفكار جادة طموحة وملهمة. ولهذا فإن هدفها هو بث روح الإلهام نحو تقديم أفكار مبتكرة وتأسيس شركات ناشئة متميزة ترفع اسم مصر عاليًا.

بعد التحول الكبير الذي شهدته مصر مؤخرًا، أصبح دعم مجال ريادة الأعمال هو دعامة لإدارة عجلة الاقتصاد على نحو سليم وسريع وقابل للاستمرار. لذا تحث جوجل من خلال هذه المسابقة على أهمية قيام الفرق والأفراد المشاركين بتطوير نماذج أولية قابلة للتسويق ونماذج أنشطة تجارية ناجحة.

وفي إطار المسابقة سيتم تدريب نحو 200 من أصحاب الأفكار وسيتم توجيه ما يزيد عن 100 منهم وتعريفهم بالمستثمرين والممولين. وفي مرحلة لاحقة سيكون لدى مصر ما يزيد عن 50 من منظمي المشروعات قد تكون أحدهم وسيتلقى الفائز عنه مبلغ 200000 دولار أمريكي (1.2 مليون جنيه مصري) كرأس مال أولي لبدء نشاطه التجاري فورا.



هل لديك  فكرة مميزة ابدأ مع Google




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for تواصل