بحث مخصص

السبت، 17 سبتمبر 2011

أكثر من مجرد هاتف بين يديك!

أكثر من مجرد هاتف
أكثر من مجرد هاتف

لو مللت من استخدام هاتفك المحمول بشكل تقليدي تستطيع الآن مع هذه الاقتراحات استخدامه بشكل مختلف تمامًا.

حل مكعب روبيك
ابتكر مهندس تكنولوجي يدعى ديفيد جيلدي «روبوت» من ألعاب «اللجو» يمكن توصيله بهاتف أندرويد، قادر على حل مكعب «روبيك» المعقد في 6.65 ثانية، مما يجعل هذا الروبوت أسرع 500 مرة من الكمبيوتر في حل المكعب.
كل ما عليك فعله أن تضع المكعب داخل الروبوت ليقوم تلقائيا بحله وترتيبه في أقل وقت ممكن حسب ما يرشد به هاتف أندرويد.


رسم الفنون التشكيلية
«Brushes» تطبيق رائع يمكن استخدامه على «آي فون» و«آي باد» لرسم وتصميم الصور عليه بشكل مبهر، حيث يمكنك تحميل أكثر من ربع مليون شكل مختلف منه.
واستخدم هذا التطبيق في رسم غلاف مجلة «نيويورك» مايو 2009، مما أبهر القراء بعد أن عرفوا أن تصميم الغلاف تم على أحد التطبيقات وليس من تصميم فرد بعينه.


الهروب من مواقع الرادارات
استخدم تطبيق «Trapster» لهاتفك «iPhone»، أندوريد وبلاك بيري، لتستطيع الهروب من الرادار إذا كنت تقود سيارتك بسرعة عالية، ويشترك في هذا التطبيق أكثر من 10 مليون مستخدم حول العالم.


عزف
في أكتوبر من العام الماضي أرسل فريق «Brooklyn rock quartet Atomic Tom» أغنية لهم بعنوان «Take Me Out»، قدموها وهم على متن القطار في مدينة نيويورك، وذلك باستخدام تطبيقات موسيقية مثل «iShred»، فقط على «iPhone»، حصل الفيديو على مليون مشاهدة في أول أسبوع له.


لعب الطائرات
تستطيع لعب الطائرات والدخول في عالم المغامرات، وذلك من خلال إحضار طائرة صغيرة تتحكم فيها بالريموت كنترول المتمثل في هاتف iPhoneعن طريق تطبيق Parrot AR.Drone الذي يستخدم الكاميرا لرصد حركة الطائرة اللعبة الصغيرة وكأنها الطائرة التي تحارب بها في اللعبة.
 لكن هذه الطائرة تسير فقط لمدة 15 دقيقة، وهو عمر البطارية ليتم شحنها مرة أخرى.


رصد الزلازل
طوّر الباحثون في جامعة «بيركلي» تطبيق يسمى «iShake»، يمكن أن يسهم في رصد الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين وغيرها، حيث يستخدم التطبيق في قياس قوة الزلازل، محذرا أيضا من حدوث قبل وقوعها بقليل، ولعمل التطبيق يجب أن يوضع الهاتف على سطح مستوٍ ليمسح جيولوجيا صعودا وهبوطا.


حل الألغاز.. السودوكو
تستطيع الآن حل ألغاز السودكو المعقدة في ثوانٍ معدودة عن طريق تطبيق «Goggles phone» على أجهزة أندوريد، وذلك بفتح الكاميرا على ورقة السودكو الموجودة في يدك ليحصل على نسخة منها، وفي ثوان يقدم لكل الحل بكل سهولة دون عناء.


منع الإزعاج
إذا كنت من المراهقين الذين لا يريدون أي إزعاج في بعض الأوقات، خاصة من هواتفهم بإصدار نغمات الموسيقى والرسائل، تستطيع تحميل تطبيق «Annoy-a-Teen» الذي بإمكانه خفض صوت رنين الهاتف، ومنع صوت وصول الرسائل، بالإضافة إلى قراءتها في بعض الأحيان إذا رغبت في هذا الأمر.


تجريب قمر صناعي والصعود للفضاء
في محاولة لإثبات أنك لا تحتاج إلى الكثير من المال لتقديم الأداء الصناعي، طور الباحثون البريطانيون هاتفا ذكيا بإمكانه إدخالك عالم الفضاء من قبل مجموعة  STRaND-1، يزن حوالي 8 أرطال، يقدم لك هذا الهاتف تجربة القمر الصناعي والدخول لعالم الفضاء وأنت على الأرض بشكل ممتع.


إطفاء الشمع
بدلا من أن تطفئ الشمع بهواء الفم وتنفخ كثيرا، حمل تطبيق Blowerعلى   iPhone ليطفئ هو الشمع في منزلك، حيث يصدر الجهاز هواء بشكل مصغر من فاتحة السماعات وكأنها مروحة بطريقة ممتعة تبهر أي شخص يستخدمه.


المصدر: المصري اليوم


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for تواصل