بحث مخصص

الخميس، 11 أغسطس 2011

72 مشروعًا عبر الإنترنت التفاعلي في مسابقة أفضل خطة تكنولوجية عربية

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجياقالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المكتب التنفيذي للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن الدورة السابعة لمسابقة أفضل خطة أعمال تكنولوجية عربية عبر الإنترنت التفاعلي ضمت 72 مشروعًا متكاملا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة والبيئة والطب، فضلا عن التكنولوجيا الحيوية والإلكترونيات.

وأوضحت عامر ـ في بيان اليوم الاثنين ـ أن المؤسسة وشركة "إنتل كورب" المتخصصة في مجال الكومبيوتر تنظمان التدريب التفاعلي عبر الإنترنت لشباب رواد الأعمال على الموقع الإلكتروني للمؤسسة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو".
وأشارت إلى أن هذه الدورة التي تستمر أعمالها حتى 10 أغسطس الجاري، تقام لأول مرة من خلال التفاعل عبر الإنترنت بهدف تحويل الأفكار الابتكارية لرواد الأعمال العرب من الشباب إلى شركات تكنولوجية واعدة.
وأضافت أن الدورة تتضمن اختبارًا للمشاركين تنظمه لجنة تحكيم بهدف اختيار أفضل المتسابقين من أجل المشاركة في ورشتين تدريبيتين" تنظم إحداها في مصر خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر العام الجاري، بينما تقام الأخرى في البحرين اعتبارا من 18 إلى 20 من نفس الشهر.
وأشارت إلى أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية بقيمة 50 ألف دولار، كما سيشاركون في المسابقة العالمية لريادة الأعمال "إنتل يوسي بيركلي"، التي تستضيفها أمريكا في نوفمبر من العام الجاري.
وأوضحت أن المسابقة تشمل مشاركات من شباب رواد الأعمال العرب من 15 دولة عربية وأجنبية" وهي: مصر، السعودية، فلسطين، لبنان، الأردن، سوريا، اليمن، البحرين، قطر، العراق، تونس، المغرب، فرنسا، إيطاليا، والولايات المتحدة.

الـمـصـدر: الـمـصـريــون
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for تواصل